×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية :::

أسماء الطلاب الغير كويتين المقبولين في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2020/2019

أسماء الطلاب الغير كويتين المقبولين في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2020/2019

ارشيفيه

+    -
25/08/2019 02:48 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت مدير إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت السيدة هند محمد السالم بأنه قد تم قبول (187) طالبا وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.
ويشمل هذا العدد أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أبناء وأزواج كل من( الهيئة الأكاديمية المساندة ، مدرسي اللغات ، أبناء العاملين بالجامعة )، أبناء وأزواج الدبلوماسيين، منح الرئيس الأعلى للجامعة، الطلبة المقيميون بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، أزواج الكويتيين، أبناء الشهداء، منح الطلبة المتفوقين، مواطنو دول مجلس التعاون المقيمين في دولة الكويت. علما بأن هناك بعض طلبة المنح الثقافية من المرشحين للقبول في بعض الكليات لم يبت في قبولهم لحين أدائهم اختبارات القدرات الأكاديمية مع بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول 2019/2020.
كما أشارت السالم إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين قد تم وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقا لقرار مجلس الجامعة آخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة، وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبـول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهـادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.
وأضافت بأنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محددا فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وموعد تسجيله، وأنه على جميع الطلبة التوجه إلى عمادة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة لهم مع ضرورة مراعاة الالتزام بالحضور شخصيا أو من يمثلهم في الموعد المحدد واصطحاب المستندات المطلوبة.
وختمت مدير إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت السيدة هند محمد السالم تصريحها بتهنئة الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة متمنيةً للطلبة بمسيرة دراسية موفقة، وتقدمت بالشكر الجزيل لعميد القبول والتسجيل ومساعديه على دعمهم لإدارة القبول لإنجاز أعمالها على النحو المطلوب، كما تقدمت بالشكر لجميع موظفي إدارة القبول لتعاونهم وإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بالسرعة الممكنة.
 
المصدر: ن . ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع