×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه :::

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

+    -
14/09/2019 05:14 م
كتب : مصريون فى الكويت
خفضت البنوك العاملة في مصر أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية وجميع الأوعية الإدخارية من ودائع وحسابات توفير منذ بداية الشهر الجاري عقب قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1.5% في إجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير.
وتلجأ البنوك لتقديم سعر فائدة مرتفعة على الشهادات الإدخارية متوسطة الأجل 3 أو 5 سنوات بهدف جذب مدخرات من العملاء أو الحفاظ على عملائهم من بقاء مدخراتهم بالبنك.
وتتميز الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت عن متغيرة العائد بضمان حق العميل بمجرد شراء الشهادة بالحصول على سعر فائدة ثابت دون تغيير على مدار آجال الشهادة وتجنب مخاطر تراجع أو ارتفاع الفائدة بالبنك.
ويطرح بنك الاستثمار القومي شهادة إدخارية لمدة عام عبر فروع البنك الأهلي بأعلى سعر فائدة على مستوي الجهاز المصرفي 14.75% سنويا يصرف العائد شهريا بهدف تعزيز السيولة لدية وكذلك مساعدة البنك المركزي على محاربة التضخم.
وتتيح البنوك بعض المزايا على الشهادات للعميل تتمثل في الحصول على قرض بضمان الشهادة بفارق فائدة طفيف مقارنة بالفائدة التقليدية على القروض.
ويستطيع أي عميل استرداد الشهادة ولكن بعد6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة ولكن يتم خصم نسبة من العائد على الفائدة وهو الفارق بين سعر الفائدة بين حساب التوفير والشهادة أو خصم نسبة محددة من كل عائد حصل عليه العميل أثناء وجود الشهادة بحسب شروط الشهادة بكل بنك.
وتبيع البنوك الشهادات للعميل بصورة سارية من الرقم القومي للعميل وتضع البنوك حدًا أدنى لشراء الشهادة دون وجود حد أقصى لشراء الشهادات.
وتحدد البنوك سعر فائدة سنوي ويتم تقسيم العائد على حسب دوية صرف العائد.
ونقدم أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية للعائد الثابت ذات أجال 3 سنوات في أكبر 31 بنكًا طبقا لأخر تعديلات على الفائدة.
 

رقم 1
رقم 2
رقم 3 d  
المصدر: م.ي

أسعار الفائدة  البنك الاهلي  31 بنك  الشهادات الادخارية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع