×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

النيابة تستعجل التحريات في واقعة مقتل مسنة على يد زوجة ابنتها بالأميرية ::: #بيراميدز كلمة السر.. مقترح جديد داخل #اتحاد_الكرة لحل أزمة القمة 119مباراة ::: الموت يفجع الفنانة أحلام ::: إيقاف طيار فيديو محمد رمضان مدى الحياة ::: دمشق: الاتفاق الأمريكي التركي غامض.. وأردوغان رجل خطير ومعتد ويجب مواجهته ::: جريت في الشارع فلحقها بالسكينة .. كمال قتل زوجة شقيقه وانتظر الشرطة..تفاصيل جريمة سوهاج ::: حسم الجدل.. مفاجأة حول وفاة كاظم الساهر مسمومًا ::: عواقب تأجيل القمة.. أول تعليق لـ وزير الرياضة عن مباراة الأهلي والزمالك ::: "تعذيب وموت".. الشرطة تفرق أهالي أشعلوا النيران في منزل سيدة ::: حريق في سفينة بميناء دمياط ووفاة مصريين ::: عقوبات قاسية على ليفربول ومانشستر سيتي من قبل الاتحاد الأوروبي ::: الكويت.. العناية الالهية تنفذ شخص أقدم على الانتحار من الطابق الثالث " صور " ::: اليوم العالمي للفقر.. أكثر 10 دول فقرًا في العالم " صور " ::: تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق ::: الكويت.. الجمارك تضبط 2000 دينار فئة الـ 100 فلس مزورة :::

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في 31 بنكًا

+    -
14/09/2019 05:14 م
كتب : مصريون فى الكويت
خفضت البنوك العاملة في مصر أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية وجميع الأوعية الإدخارية من ودائع وحسابات توفير منذ بداية الشهر الجاري عقب قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1.5% في إجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير.
وتلجأ البنوك لتقديم سعر فائدة مرتفعة على الشهادات الإدخارية متوسطة الأجل 3 أو 5 سنوات بهدف جذب مدخرات من العملاء أو الحفاظ على عملائهم من بقاء مدخراتهم بالبنك.
وتتميز الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت عن متغيرة العائد بضمان حق العميل بمجرد شراء الشهادة بالحصول على سعر فائدة ثابت دون تغيير على مدار آجال الشهادة وتجنب مخاطر تراجع أو ارتفاع الفائدة بالبنك.
ويطرح بنك الاستثمار القومي شهادة إدخارية لمدة عام عبر فروع البنك الأهلي بأعلى سعر فائدة على مستوي الجهاز المصرفي 14.75% سنويا يصرف العائد شهريا بهدف تعزيز السيولة لدية وكذلك مساعدة البنك المركزي على محاربة التضخم.
وتتيح البنوك بعض المزايا على الشهادات للعميل تتمثل في الحصول على قرض بضمان الشهادة بفارق فائدة طفيف مقارنة بالفائدة التقليدية على القروض.
ويستطيع أي عميل استرداد الشهادة ولكن بعد6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة ولكن يتم خصم نسبة من العائد على الفائدة وهو الفارق بين سعر الفائدة بين حساب التوفير والشهادة أو خصم نسبة محددة من كل عائد حصل عليه العميل أثناء وجود الشهادة بحسب شروط الشهادة بكل بنك.
وتبيع البنوك الشهادات للعميل بصورة سارية من الرقم القومي للعميل وتضع البنوك حدًا أدنى لشراء الشهادة دون وجود حد أقصى لشراء الشهادات.
وتحدد البنوك سعر فائدة سنوي ويتم تقسيم العائد على حسب دوية صرف العائد.
ونقدم أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية للعائد الثابت ذات أجال 3 سنوات في أكبر 31 بنكًا طبقا لأخر تعديلات على الفائدة.
 

رقم 1
رقم 2
رقم 3 d  
المصدر: م.ي

أسعار الفائدة  البنك الاهلي  31 بنك  الشهادات الادخارية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع