×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو| تصفيق حاد فى ختام كلمة السيسي بالقمة البريطانية الأفريقية للاستثمار ::: بحضور الرئيس السيسي ورؤساء العالم | القصه الكامله لاقتحام طائره المجال الجوي ببرلين اثناء انعقاد المؤتمر الدولي وطائرات الشرطه تتدخل ::: الأرصاد الجوية الكويتيه : احذرو .. أمطار الثلاثاء والأربعاء.. وثلوج فجر السبت والأحد ::: رانيا يوسف ترد على سؤال «ماذا لو حملت ابنتك بالخطأ؟» ::: "جري في الشارع عريان".. الزوج يطارد العشيق ::: بالفيديو| على طريقة السيد أحمد إبراهيم.. طبيبة من أسيوط أجبرت سائق قطار على التوقف لإنقاذ رضيع ::: أول رد فعل من الرئيس السيسي فور مقابلته لاردوغان وجها لوجه.. والرئيس التركي غادر المؤتمر فجأة | ا ::: الكويت | سقوط جثة على مركبة مواطنة.. والداخلية تحقق في الواقعة ::: نداء إلى السيد/ مدحت عبدالرحمن .. وجدوا جوازك ::: محامية من طراز نادر .. من هي المصرية مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل ::: اعتقال 50 بائعة هوى.. و21 قواداً تركيا ::: سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة" ::: آسيويون... الموقوفون في إيران على 3 قوارب كويتية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 يناير ::: وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة بالقمة الأفريقية :::

أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس

أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس

ارشيف

+    -
18/08/2019 10:43 م
كتب : مصريون فى الكويت
استقرت أسعار السيارات في مصر اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 لدى الوكلاء والموزعين وشركات تجارة السيارات المستوردة، حيث لم تعلن أي منها تغييرا على قائمة أسعار سياراتها.
 
وكانت أسعار السيارات في مصر قد شهدت موجة تخفيضات في بداية الشهر الجاري، في مسعى من الوكلاء لاستعادة زخم المبيعات التي تعاني ضعفا منذ بداية 2019.
 
توقعات بتراجع أسعار السيارات في مصر 15%
ويُحجم المستهلكون في مصر عن شراء السيارات ترقبا لخفض مؤثر في أسعارها يعكس المتغيرات الجديدة التي حدثت في السوق.
 
والمتغيرات الأهم في سوق السيارات المصري، الإعفاء الحكومي لجميع السيارات الأوروبية من الجمارك منذ بداية العام، والانخفاضات المتتالية لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، واتجاه الشركات لتجميع بعض موديلاتها محليا ما يعني خفض تكلفتها سواء من حيث الجمارك أو الضرائب أو النقل والعمالة.
 
أسعار أكثر 10 سيارات مبيعا في مصر
وبحسب مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" (جهة تمثل شركات السيارات في مصر والوحيدة التي تصدر تقارير شهرية منتظمة عن مبيعات السوق) فإن السيارات العشر الأكثر مبيعا في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري تصدرتها شركتا هيونداي وشيفروليه.
 
وهي بالترتيب (من الأعلى إلى الأدنى) نيسان صني وهيونداي توسان وتويوتا كورولا (الشكل الجديد) وبي واي دي إف 3 وشيفروليه أوبترا ورينو لوجان وكيا سبورتاج وهيونداي إلنترا إتش دي وهيونداي إلنترا إيه دي وشيفروليه أفيو.
 
تجار:استخدام الغاز بدلا من البنزين لن يخفض أسعار السيارات بمصر
وبحسب متوسطات الأسعار المعلنة لدى الوكلاء أو الموزعين، يبدأ سعر نيسان صني من 223 ألف جنيه (وأقل لدى بعض الموزعين)، وسعر هيونداي توسان من 413 ألف جنيه (بعد تخفيض سعرها في بداية الشهر الجاري) وسعر تويوتا كورولا من 325 ألف جنيه.
 
أما BYD F3 فيبدأ سعرها من 178 ألف جنيه، وسعر شيفروليه أوبترا من 208.4 ألف جنيه، وسعر رينو لوجان من 188 ألف جنيه.
 
ويبدأ سعر كيا سبورتاج من 430 ألف جنيه وسعر هيونداي إلنترا (إتش دي) من 238 ألف جنيه، وسعر هيونداي إلنترا (ايه دي) من 300 ألف جنيه، في حين يبدأ سعر شيفروليه أفيو من 198 ألف جنيه.
 
أسعار أرخص 3 سيارات في مصر
وأصبحت السيارة الصينية الصغيرة زوتي Z100 أرخص سيارة (ملاكي) في مصر بعدما أعلن وكيلها الحصري في مصر مجموعة IFG أوتوموتيف للتجارة خفضا لسعرها في بداية أغسطس الجاري.
 
ويبدأ سعر زوتي Z100 حاليا من 131.5 ألف جنيه.
وتلتها سيارة سوزوكي التو مانيوال التي يبدأ سعر حاليا من 133.9 ألف جنيه.
أسعار السيارات في مصر 2019 بعد تخفيض الجمارك وحملة "خليها تصدي"
وفي المركز الثالث من حيث أرخص السيارات في مصر تأتي لادا جرانتا التي يبدأ سعرها من 148 ألف جنيه.
 
 
موجة تخفيضات أغسطس
وإلى جانب سيارتي هيونداي توسان وزوتي Z100، شملت موجة تخفيضات الأسعار في أغسطس الجاري كلا من شيري تيجو التي يبدأ سعرها حاليا من 305 آلاف جنيه، وفولكس فاجن باسات التي يبدأ سعرها حاليا من 440 ألف جنيه.
 
توقعات بارتفاع أسعار السيارات في مصر بعد زيادة الدولار الجمركي
كذلك شهدت موجة التخفيضات تويوتا ياريس التي يبدأ سعرها حاليا من 220 ألف جنيه، وتويوتا ‏C-HR التي يبدأ سعرها حاليا من 445 ألف جنيه.
 
كما أعلنت مجموعة الفطيم للسيارات وكيل علامة هوندا اليابانية في مصر خفض سعر طراز هوندا ‏HR-V ليبدأ من 505 آلاف جنيه.
 
مبيعات النصف الأول من 2019
وكانت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" قد كشفت عن تراجع مبيعات السيارات في مصر خلال النصف الأول من 2019 بنسبة 6.8% على أساس سنوي إلى 74.8 ألف سيارة.
المصدر: م,ي

أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع