×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

محاولة حرق وافد مصري في الكويت ::: أحمد فتحي يزف خبر سار لإدارة الأهلي ووكيله يؤكد ::: بوست رجليهم عشان يسيبوني.. تفاصيل جديدة في قضية السيدة المغتصبة بالمقابر.. صور ::: 16 حيواناً يستحق الحصول على كل الميداليات والأوسمة ::: تشويه الآثار الفرعونية بالزيت في ألمانيا ..والسفير المصري يوضح التفاصيل "فيديو" ::: حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي ::: تقطع رؤوس ضحاياها.. اكتشاف عش للدبابير القاتلة ::: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".. صفقة القرن بالأهلي والخطيب يستعين بالبدري ::: أول رد مصري رسمي بعد تصريحات "تفجير سد النهضة".. وزير الري: "إثيوبيا السبب" ::: هل دفعت السودان مبالغ باهظة لإتمام التطبيع مع إسرائيل؟.. وزير العدل يرد ::: سقوط وافد بالكويت في غرفة محركات حوض سباحة ::: بسبب إساءة ماكرون للإسلام.. احتجاجات أمام منزل السفير الفرنسي في إسرائيل ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر لن تسمح بتشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع ::: قصر الإليزيه: نرفض تعليقات أردوغان "غير المقبولة" عن ماكرون .. واستدعينا سفيرنا في تركيا ::: «التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد :::

أزمة بين إثيوبيا والولايات المتحدة بسبب سد النهضة

أزمة بين إثيوبيا والولايات المتحدة بسبب سد النهضة

سد النهضة

+    -
31/08/2020 06:29 م
كتب : Egyptians in Kuwait

زعمت حكومة إثيوبيا بأنها طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية، توضيحا وتفسيرا لتقرير تحدث عن قطع واشنطن لمساعداتها لـ أديس أبابا بسبب الخلاف على سد النهضة.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، كتب سفير إثيوبيا في واشنطن فيتسوم أريجا على تويتر إن واشنطن قالت إنها ستقدم تفسيرا اليوم الاثنين، لكن لم يكن هناك تأكيد على قطع التمويل.

وكانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، ذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وافق على خطة لوقف بعض المساعدات الخارجية الأمريكية لإثيوبيا.

وبحسب المجلة، فإن هذا القرار قد يؤثر على مساعدات الولايات المتحدة إلى إثيوبيا والتي تقدر بـ 130 مليون دولار.

وقال المسئولون إن الولايات المتحدة لم تحدد بعد المبلغ المقرر حذفه من المساعدات المقدمة إلى إثيوبيا، وسط توقعات بأن يقل المبلغ عن 130 مليون دولار.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

سد النهضة  الولايات المتحدة الأمريكية  أثيوبيا  السودان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع