×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تدين اقتحام قوات الاحتلال لساحات المسجد الأقصى ::: طقس شديد الحرارة اليوم بالقاهرة والمحافظات ::: الكويت.. اضافة تطعيمات كورونا إلى تطبيق هويتي ::: موعد اعلان المدارس نتائج امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ::: في تحديث جديد.. المعلومات المدنية تضيف تطعيمات كورونا إلى تطبيق «هويتي» ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: دليل جديد.. كوكب المريخ كان مؤهلا لفرص الحياة ::: الكويت تغلق مقهيين قدما «الشيشة» للزبائن أثناء الحظر ::: ارتفاع مستمر في اصابات فيروس كورونا في مصر.. بيان رسمي ::: القوات الإسرائيلية تنسحب من ساحات الأقصى ::: اخر كلام | وزير التعليم العالي يكشف موعد آخر حضور للطلاب في الجامعات ::: الزمالك يحتفل بأول تتويج مصري في تاريخ كرة القدم ::: برطمانات البقشيش.. ميزة جديدة يطرحها "تويتر" ::: قرار عاجل من النيابة بشأن أربعة متهمين باحتجاز طفلين وتعذيبهما بعين شمس ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم السبت 8 مايو والقنوات الناقلة :::

أردوغان يخترع علاقة بين اقتحام الكونجرس والوحدات الكردية في سوريا

أردوغان يخترع علاقة بين اقتحام الكونجرس والوحدات الكردية في سوريا

+    -
21/02/2021 01:25 ص
كتب : مصريون في الكويت
تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت عن وجود صلات بين وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا ومنظمي عملية اقتحام مبنى الكونغرس الاميركي في 6 يناير الذي نفّذه أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على مقر الكابيتول. 
 
ويكن اردوغان العداء الشديد لتشكيلات الاكراد السوريين المدعومين من الولايات المتحدة ويعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الحكومة التركية منذ عقود.
 
وقال أردوغان، في رسالة مرئية ببرنامج تلفزيوني، بمناسبة انطلاق قناة تابعة للجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية، اليوم السبت: "شهدنا جميعا في الفترة الأخيرة مسارا، اختبرت فيه الصداقة التركية الأمريكية بجدية".
 
وأضاف: "ننتظر موقفا واضحا من جميع حلفائنا، بعد الهجوم الإرهابي الغادر الأسبوع الماضي الذي أسفر عن استشهاد 13 من مواطنينا... لم نشاهد الدعم والتضامن المرجوين من حلفائنا في الناتو فيما يتعلق بمكافحة منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) الإرهابية وفروعها".
 
وتابع الرئيس التركي، في إشارة إلى أحداث اقتحام الكونجرس، أن "هذا الهجوم أثبت مجددا أن الإرهاب عدو للديمقراطية والإنسانية".
 
وأردف أردوغان أن "من قادوا العمل الشائن ضد الكونجرس الأمريكي، ظهرت صلاتهم بتنظيم ب ي د"، أي "وحدات حماية الشعب" الناشطة في سوريا والتي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا وفروعا لـ"حزب العمال الكردستاني".
 
ولم يقدم اردوغان مزيدا من التفاصيل حول الصلات التي تربط هذه التنظيمات بعملية اقتحام الكابيتول قبل اقل من شهرين.
 
وأشار أردوغان إلى أن تركيا تعتقد أن مصالحها المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر، مؤكدا: "نرغب في تعزيز التعاون أكثر مع الإدارة الأمريكية الجديدة على أساس رابح-رابح وبمنظور طويل الأمد".
 
وشدد على أنه لا مكان لقتلة "داعش" و"حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" وتنظيم الداعية المعارض، فتح الله جولن، "الملطخة أيديهم بالدماء في مستقبل تركيا". 
المصدر: RT

رجب طيب أردوغان  اقتحام الكونجرس  أكراد سوريا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع