×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تأجيل تقديم طلبات الإلتحاق بجامعة الكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم :::

أخيراً.. الكويت تقترب من عودة الحياة الطبيعية

أخيراً.. الكويت تقترب من عودة الحياة الطبيعية

+    -
26/07/2020 04:00 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت مصادر اقتصادية رفيعة ان الفترة الزمنية التي أعدت لخطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية كانت 3 أشهر والمتبقي منها شهر فقط بعد استنفاد شهرين للمرحلتين الاولى والثانية.
 
وقالت المصادر إن هذه الفترة وضعت للانتهاء من المراحل الخمس وفتح الاقتصاد وجميع الانشطة الحياتية، واتخاذ اجراءات لاستقرار الاوضاع الاقتصادية، ومعالجة الاثار السلبية على الهياكل الاقتصادية، وحمايتها من الافلاس.
 
وطالبت المصادر بأن يتم العمل على افتتاح الانشطة الاقتصادية المتبقية أوائل سبتمبر لتلافي المزيد من التداعيات السلبية على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة الى ان الاجراءات المتشددة اثرت على الاقتصاد بشكل ملفت لدرجة ان بعض الشركات اضطرت الى الاغلاق، خصوصا وأن وزارة الصحة تميزت بالمبادرة بتطبيق الاجراءات الاحترازية.
 
وردا على سؤال حول التوقيت المتوقع لاعادة انطلاق بقية الانشطة الاقتصادية، قالت مصادر مطلعة انه حسب قراءة المستجدات محليا وعالميا يتوقف استمرار المرحلتين الثالثة والرابعة شهرا كاملا لكل منهما اذا تمت معايير وأعداد الاصابات ومعدل العدوى كما هي الآن ليتم افتتاح الانشطة وعودة الحياة الطبيعية بالكامل آخر سبتمبر مع المرحلة الخامسة، لافتة الى ان وزارة الصحة تعمل على تحقيق تطلعات الاقتصاديين فالاقتصاد مهم ولكن صحة البشر أهم.
 
وتابعت: اما اذا انخفض معدل العدوى وتاليا انخفضت اعداد الاصابات اليومية وهي ضمن المعايير الخمسة التي تعول عليها الصحة وتمكنا من ابقاء المرحلة الثالثة شهرا والمرحلة الرابعة 3 اسابيع فإن افتتاح الانشطة بالكامل سيتم منتصف سبتمبر تقريبا.
 
وأردفت قائلة: اذا حققنا جميع المعايير الخمسة بنجاح فستكون مدة المرحلتين الثالثة والرابعة 3 أسابيع فقط لكل منهما كما هو مقرر في خطة العودة الكتابية التي سبق أن قدمت وستتم اعادة الحياة الطبيعية بالكامل وافتتاح كل الانشطة أوائل سبتمبر كما يطالب الاقتصاديون.
 
وعن امكانية استمرار المرحلتين الثالثة والرابعة اسبوعين فقط لكل منهما ردت المصادر مازالت أعداد الاصابات ثابتة حتى امس، المعدل ثابت ونحن نأمل ونعمل ونتطلع الى ان تصبح أعداد الاصابات صفر اليوم قبل غد وتعود الدورة والحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد الى طبيعتها، مؤكدة ان وزارة الصحة بقيادة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح تميزت بتطبيق بروتوكولات التقليل من عودة انتشار «كورونا».
 
وحول دمج الأنشطة والاسراع بفتح محلات الحلاقة والصالونات على سبيل المثال في المرحلة الرابعة اجابت: يتوقف على المستجدات الصحية وقراءة السلطات الصحية للمعايير الخمسة بعد ان تتم نهاية المرحلة الثالثة وهل ستستمر شهرا كاملا ام 3 أسابيع فقط.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  موعد عودة الحياة الطبيعية  حظر تجول  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع