×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزير التعليم يكشف الحقائق حول مشروع التقييم للفصول الدراسية ::: الكويت.. المناطق الصناعية تغلق أبوابها ::: وزارة التجارة الكويتية: تشغيل جميع فروع توزيع المواد التموينية غدًا الجمعة ::: رئيس الوزراء: المصريين العائدين من الخارج لم يلتزموا بقرارات العزل وكانوا سببا في انتشار كورونا ::: الصحة العالمية تصدم الشباب والأطفال بشأن فيروس كورونا ::: كورونا يقترب من حاجز المليون اصابة فى العالم وعدد الوفيات يتخطى 49 ألف حالة ::: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض ::: عاجل.. مدبولي: وقف مؤقت لإعادة المصريين من الخارج ::: رئيس الوزراء: 1000 عيادة متنقلة للكشف على المواطنين ومواجهة فيروس كورونا ::: في أكبر حصيلة يومية.. ارتفاع إصابات كورونا في مصر إلى 850 حالة ::: فيديو.. كويتي صاحب عقارات يفاجيء السكان الوافدين: لا تدفعوا ايجارات ولو استمرت الازمة سنة ::: حدث في الكويت اليوم| أمير الكويت يوجه مناشدة للمواطنين والمقيمين بشأن كورونا.. نائب يطالب بإقامة صلاة الجمعة بالكويت خوفا من الوعيد.. تصريحات جديدة لحياة الفهد بشأن الوافدين ::: بالفيديو| أسامة جلال يفجر الحقائق للمسؤولين .. هذا حال المصريين في الخارج ::: المصرية للاتصالات تخفض سعر الاشتراك في باقة 35 للتليفون الثابت إلى 20 جنيها ::: فيديو| عائشة الرشيد: الحملة على المصريين في الكويت.. قلة أدب ولازلنا في زمن الكورونا :::

أخطر عاصفة جوية تضرب مصر

أخطر عاصفة جوية تضرب مصر

ارشيفيه

+    -
06/11/2019 11:07 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف الدكتور محمد شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد بداية نوة المكنسة على السواحل الشمالية للبلاد، حيث تستقبل محافظات الجمهورية نوة المكنسة والتي تبدأ يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019 وتستمر النوة لمدة 4 أيام حتي يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر.
قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نوة المكنسة معروفة وهي ظاهرة تتكرر كل عام، كما أنه توجد نوات أخرى بخلاف المكنسة على مدار العام، مؤكدًا أنها تستمر لمدة 3 أيام بداية من بعد غدِ الأربعاء وحتى نهاية الجمعة.
وتستمر نوة المكنسة لمدة ٣ أيام، وصاحبها خلال السنوات السابقة موجات أمطار غزيرة على المناطق التي تضربها طوال فترة النوة.
وأوضح شاهين، أن هذه النوات تحدث في توقيتات معينة من العام، مشددًا على أنه ليس بالضرورة أن تصاحب هذه النوات موجات طقس عنيفة سواء متعلقة بالأمطار أو الرياح: "مش لازم حاجة سيئة تحصل وقت النوة".
وأشار إلى أنه في أحيان كثيرة تأتي هذه النوات دون أن تكون مصحوبة بتغيرات في حالة الطقس كما أنها لا تضرب مختلف المحافظات المصرية، ولكنها تكون مركزة في منطقة الإسكندرية وساحل البحر المتوسط.
وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود توابع لنوة المكنسة تكون في نهاية شهر نوفمبر الجاري.
وفيما يلي معلومات عن نوة المكنسة التي تحذر منها الأرصاد الجوية..
- تستمر نوة المكنسة 4 ايام من 16 إلي 20 نوفمبر.
- تضرب محافظات الاسكندرية ودمياط والسواحل على امتداد المحافظتين.
- يصاحب نوة المكنسة سقوط أمطار غزيرة على العديد من محافظات الوجة البحري ومحافظات شمال البلاد وسواحل البحر الأبيض المتوسط.
- أعمال الصيد والملاحة تتوقف خلال فترة النوة وتُعلن حالة الطوارئ البحرية على امتداد ساحل البحر المتوسط.
- تتسبب نوة المكنسة في ارتفاع أمواج البحر المتوسط من 4 أمتار ونصف إلى 6 أمتار.
- يصاحب النوة نحرًا في الشواطئ بسبب التغيرات المناخية وارتفاع موج البحر وشدته.
- تصل سرعة الرياح خلال أيام نوة المكنسة لـ40 عقدة.
المصدر: م . ج

عاصفة تضرب مصر  حالة الطقس في مصر   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع