×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل من الكويت | الاعلان عن ارتفاع جديد بالحالات المصابه بفيروس كورونا بالبلاد ::: الكويت | القنصلية المصرية على خُطى مركز استقبال مخالفي الإقامة.. حضور غير كثيف من أبناء الجالية ::: عاجل | الداخلية الكويتيه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: حصل وإحنا نايمين| هل تزور وزيرة الصحة المصرية الكويت لتقديم علاج لكورونا.. الطعام مجانا في الجليب والمهبولة.. الأزهر يحسم جدل عدم صيام رمضان بسبب كورونا ::: كويت الإنسانية... الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة ::: السيسى يطالب القطاع الخاص بعدم المساس بالرواتب ::: الإفراج عن رونالدينيو ووضعه تحت الإقامة الجبرية ::: زيادة مرعبة.. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا ::: تناولوا وجبة أرز باللبن.. تسمم أسرة مكونة من 4 أشخاص بسوهاج ::: مفقودات الكويت بتاريخ 8/4/2020 ::: رعب في كرداسة.. فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية بالجيزة ::: دعاء ليلة النصف من شعبان.. بدأت الآن ::: "قتلنا الشيطان".. الأمن يكشف غموض مصرع شابين في بفيصل ::: المخابرات الإسرائيلية تستغل فيروس كورونا للتوغل في أفريقيا ::: مدير معهد الحشرات يكشف حقيقة انتقال "كورونا" عن طريق الحشرات :::

أخرهم كورونا.. فيروسات وأوبئه حصدت أرواح ملايين الأبرياء حول العالم

أخرهم كورونا.. فيروسات وأوبئه حصدت أرواح ملايين الأبرياء حول العالم

أخرهم كورونا.. فيروسات وأوبئه حصدت أرواح ملايين الأبرياء حول العالم

+    -
24/02/2020 06:28 م
كتب : مصريون في الكويت
حالة من الرعب والذعر الشديد أجتاحت العالم، بعد ظهور فيروس كورونا القاتل في دولة الصين، وتفشيه بصورة مرعبة، لاسيما فى الصين ووصل عدد المصابين به 75567 والوفيات 2239 صيني، كما انتشر بعدد من الدول الآسيوية، ليتخطى الحدود ويصل إلى الدول العربية منها مصر والكويت والامارات ولبنان والبحرين.
ولم يكن فيروس كورونا أول وباء يجتاح العالم ويحصد الأرواح بل سبقه العديد من الأوبئة التي تفشت بالعالم وراح ضحيتها ملايين الأشخاص.
 
ويستعرض مصريون في الكويت خلال التقرير الأتي أبرز الأوبئة التي اجتاحت العالم وحصدت ملايين الأرواح:-
 
إنفلونزا الخنازير
 Image result for إنفلونزا الخنازير
في عام 2009؛ انتشر وباء انفلونزا الخنازير الذي عُرف بـ H1N1، حيث كان بداية اكتشافه وظهوره في المكسيك، ثم امتد اثره إلى عدة بلدان حول العالم.
وفي 2010؛ أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الوفيات بلغ 81 حالة بسبب الوباء.
وبحسب التقديرات لعدة درسات عام 2012 ووفقًا لسكاي نيوز فإن عدد الوفيات قدرت بنحو 280 ألف حالة وفاة، منهم 201 ألف لأسباب تنفسية و83 ألف حالة لأمراض القلب والأوعية الدموية.
وفي شهر يونيو 2012؛ تم نشر تقديرات عن المرض عبر دراسة لمجموعة من الأطباء والباحثين والهيئات أعلنت فيها عن وفاة 280 ألف شخص، منهم 201 ألف حالة وفاة جراء أسباب تنفسية، و83 ألف حالة وفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وباء أيبولا
 Image result for وباء أيبولا
في ديسمبر 2013؛ لقي نحو 6 آلاف شخص مصرعهم جراء فيروس ايبولا، الذي كانت بدايته بالإعلان عن وفاة طفل يدعى اميل أومونو في قرية ميليانو بغينيا.
وبحسب تقرير سكاي نيوز عربية؛ انتشر فيروس ايبولا القاتل في اماكن متفرقة بدأت بغينيا ثم ليبيريا وسيراليون، وعرف فيما بعد باسم "فيروس ايبولاعرف بعدها باسم فاشية "فيروس إيبولا في غرب أفريقيا".
عاد الفيروس مجددًا في 2018، ولكن في جمهورية الكونغو الديقراطية حيث فقد أكثر من 2200 شخص حياتهم، فيما بلغت عدد الإصابات الـ 3 آلاف.
 
زيـــكــا
 Image result for فيروس زيـــكــا
تفشى فيروس "زيكا" مرتين خلال العقد الماضي، حيث كان الظهور الأول له في بولينيزيا الفرنسية عام 2013، والثانية في البرازيل عام 2015 -2016، وتبين أن المرض ينتقل من خلال البعوض.
وصنفت منظمة الصحة العالمية "زيكا" كـ "وباء"، رغم أنه ليس فيروس قاتل، نظرًا لوجود علاقه بينه وبين تشوه الخلقي عند الأجنة حديثي الولادة، التي عرفت بـ "صغر الرأس" التي تنجم عن طريق انتقال العدوى من الأم الحامل إلى الجنين.
 
الطاعون الاسود في مصر
 Image result for الطاعون الاسود في مصر
هاجم وباء "الطاعون" مصر خلال فترات متعددة، فخلال الفترة من أكتوبر 1347م ويناير1349م، وبحسب المؤرخ الدكتور محمد فارس الفارس، لقى نحو200 ألف مصرى حتفهم على طريق القوافل الذى يربط ما بين القاهرة وبلبيس، وقيل إن الجثث كانت تتناثر في كل مكان على طول الطريق، وأتى الطاعون والمجاعة بعد ذلك على الأخضر واليابس بين 1347م و1349م.
ويوضح كتاب "حكايات منسية" للكاتب محمد أمير، أن الطاعون الأسود فى مصر حصد المرض الكثير من أرواح المصريين، لدرجة أن الطرقات امتلأت بجثث المصابين، وكان يخرج من القاهرة يوميا نحو 800 جثة لتدفن خارج العاصمة، حتى أن الاكفان نفدت من الأسواق، وأصبح الدفن دون تغسيل أو صلاة أو تكفين.
 
الجدري
 Image result for الجدري
دمر الجدرى السكان الأصليين فى أستراليا، ما أدى إلى مقتل حوالى 50% منهم فى السنوات الأولى من الاستعمار البريطانى، كما قتل العديد من النيوزيلنديين الماوريين، وفى الفترة ما بين (1848-1849) تشير التقديرات إلى وفاة حوالى 40 ألف من أصل 150 ألف من سكان هاواى بسبب الحصبة والسعال الديكى والإنفلونزا، وفى عام 1875 قتلت الحصبة أكثر من 40 ألف فيجى، أى ما يقرب من ثلث السكان، ودمر المرض سكان أندامانيس، وكذلك انخفض عدد سكان آينو بشكل كبير فى القرن الـ 19، بسبب الأمراض المعدية التى جلبها المستوطنون اليابانيون الذين تدفقوا على هوكايدو.
 
كورونا
Image result for كورونا 
ظهور فيروس كورونا القاتل في دولة الصين، وتفشى بصورة مرعبة، لاسيما فى الصين ووصل عدد المصابين به 75567 والوفيات 2239 صيني، كما انتشر بعدد من الدول الآسيوية، ليتخطى الحدود ويصل إلى الدول العربية منها مصر والكويت والامارات ولبنان والبحرين.
 
الإنفلونزا الإسبانية»
- وباء إنفلونزا 1918 أو ما عرف بالانفلونزا الإسبانية أو «الوافدة الإسبانيولية» هو وباء قاتل انتشر في أعقاب الحرب العالمية الأولى في أوروبا والعالم وخلف ملايين القتلى، يسبب هذا الوباء نوع خبيث ومدمر من فيروس الإنفلونزا (أ) من نوع H1N1.
وتميز الفيروس بسرعة العدوى حيث تقدر الإحصائيات الحديثة أن حوالي 500 مليون شخص أصيبوا بالعدوى وأظهروا علامات أكلينيكية واضحة، وما بين 20 -100 مليون شخصا توفوا جراء الإصابة بالمرض أي ما يعادل ضعف المتوفيين في الحرب العالمية الأولى.
الطاعون الأسود
- يستخدم مصطلح الطاعون الأسود أو الموت العظيم أو الموت الأسود، للإشارة إلى وباء الطاعون الذي اجتاح أنحاء أوروبا بين عامي 1347 و1352 وتسبب في موت ما لا يقل عن ثلث سكان القارة.
الطاعون في أثينا
- ذكر المؤرخ اليوناني، ثيودوروس، أن الطاعون تسبب في وفاة الجنود اليونانيين الذين كانوا يشنون معركة ضد سبارتا، وقضى الطاعون على أكثر من ثلث سكان أثينا، ووصل المرض إلى إثيوبيا وقتها.
وباء الكوليرا
- سجلت أول حالة من قبل الطبيب اليوناني أبقراط، في منطقة دلتا نهر الجانج في الهند، وحتى أوائل القرن الـ19 وتحديدا عام 1821 اقتصر انتشار المرض في جميع أنحاء الهند وبورما وسيرلانكا، وبعدها انتقل إلى الفلبين وأفريقيا، وفي ثلاثة أسابيع قتل أكثر من 18 ألف شخص بسبب المرض.
 
المصدر: مصريون في الكويت

كورونا  فيروسات   أوبئه   أرواح الملايين   العالم  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع