×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني :::

أحمي بياناتك.. خطواط لمنع المخترقين من تتبعك على واتسآب

أحمي بياناتك.. خطواط لمنع المخترقين من تتبعك على واتسآب

+    -
08/02/2021 05:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
يعتبر تطبيق الدردشة واتسآب من أكثر التطبيقات التى تحتوى على معلومات مهمة خاصة بالمستخدمين حيث يرسلون من خلاله صورهم ومعلوماتهم المهمة إلى أهلهم وأصدقائهم، مما يجعله دائما هدف للاختراق والتتبع.
 
وعلى الرغم من أن تطبيق الدردشة واتسآب يحتوى على خاصية التشفير من طرف لطرف إلا أنه من السهل أن يقوم بعض المخترقين بتتبع بيانات المستخدمين ومواقعهم على واتسآب.
 
لذلك ننشر اليكم عبر السطور التالية عدة إجراءات يجب تفعيلهم لمنع أى محاولة للاختراق أو التتبع :
 
أولاً: استخدم App Locker
يمكن للأشخاص الوصول بسهولة إلى بيانات واتسآب الخاصة بك لنسخها وإرسالها إذا لم يكن هناك تشفير كاف للتطبيق في بعض الأحيان ، لا يكفي وجود ميزة قفل شاشة الجهاز ، ولكن يمكنك تثبيت تطبيق لقفل تطبيق واتسآب مثل App Locker حتى لا يتمكن الآخرون من سرقة بياناتك بسهولة.
 
ثانياً: تسجيل الخروج من WhatsApp Web 
يمكنك WhatsApp Web واتسآب ويب من الوصول إلى واتسآب على سطح المكتب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هاتفك الذكى، وإذا كنت تستخدم واتسآب ويب في مكان ما دون تسجيل الخروج ، فيمكن للآخرين فتحه بسهولة وتتبع بيانات واتسآب الخاصة بك، لذا تأكد من تسجيل الخروج من واتسآب ويب عندما لا تحتاج إليه.
 
ثالثاً: لا تقم بتثبيت تطبيقات غير معروفة
هناك تطبيقات تجسس تتيح للمستخدمين تتبع هاتفك الذكى عن بعد ، لذلك لا تعطي هاتفك للآخرين أو تثبِت أي تطبيقات غير معروفة على هاتفك الذكى، وتأكد دائما من التحقق بانتظام مما إذا كان هناك أي تطبيق غير معروف مخزن على هاتفك أم لا وقم بإلغاء تثبيته بمجرد العثور عليه.
 
رابعاً: لا تستخدم شبكة WiFi غير معروفة
لا تستخدم واتسآب على أي شبكة WiFi واى فاى غير معروفة أو عامة لأن المخترقين قد يخصصون شبكة الواى فاى للوصول إلى بيانات واتسآب الخاصة بك.
 
المصدر:

واتساب  whatsapp 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع