×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب "إفقار.. المستورين (2)" ::: السعودية تسمح بعودة طائرات بوينج 737 ماكس إلى أجوائها ::: الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: قبل اللحظات الأخيرة.. الأهلي يقلب الطاولة ويحرز هدف الفوز بمرمى طلائع الجيش ::: ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل :::

أحمد عمر هاشم يكشف عن أسباب ظهور البلاء والوباء في الأمم

أحمد عمر هاشم يكشف عن أسباب ظهور البلاء والوباء في الأمم

أحمد عمر هاشم يكشف عن أسباب ظهور البلاء والوباء في الأمم

+    -
08/01/2021 02:33 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن البأساء هو القحط والشدة والضراء هي الوباء والأمراض والأسقام، فيقول الله تعالى "فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا".
وأضاف عمر هاشم، في خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، أن التضرع هو إخلاص الإنابة والتذلل لله الواحد الأحد، فعَن عبد الله بن عمر قَالَ "أقبل علينا رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَقَالَ يَا معشر الْمُهَاجِرين خمس إِذا ابتليتم بِهن وَأَعُوذ بِاللَّه أَن تدركوهن لم تظهر الْفَاحِشَة فِي قوم قطّ حَتَّى يعلنوا بهَا إِلَّا فَشَا فيهم الطَّاعُون والأوجاع الَّتِي لم تكن مَضَت فِي أسلافهم الَّذين مضوا وَلم ينقصوا الْمِكْيَال وَالْمِيزَان إِلَّا أخذُوا بِالسِّنِينَ وَشدَّة المئونة وجور السُّلْطَان عَلَيْهِم وَلم يمنعوا زَكَاة أَمْوَالهم إِلَّا منعُوا الْقطر من السَّمَاء وَلَوْلَا الْبَهَائِم لم يمطروا وَلم ينقضوا عهد الله وعهد رَسُوله إِلَّا سلط الله عَلَيْهِم عدوا من غَيرهم فَأخذُوا بعض مَا فِي أَيْديهم وَمَا لم تحكم أئمتهم بِكِتَاب الله ويتخيروا مِمَّا أنزل الله إِلَّا جعل الله بأسهم بَينهم".
وأشار إلى أنه ينبغي علينا أن نحذر من هذه الأمور المذكورة في الحديث السابق ونستحي من الله، لأنها لو تحققت ووجدت في المجتمع فإن الله يغضب على هذه الأمة ويبتليها بما لا طاقة لها عليه.
واستشهد بحديث النبي "كل أمتي معافى إلا المجاهرون" منوها أن الله قد يستر عبده ليلا، ويصبح هذا العبد ويفشح ما ستره الله.
المصدر:

أحمد عمر هاشم  أسباب ظهور البلاء   الوباء  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع