×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

في وضع تلبس.. تفاصيل ضبط 4 أشخاص يمارسون الرذيلة في كمباوند بالغردقة ::: وادلع يا عريس يا أبو لاسة نايلون.. في عيد ميلادها شاهد كيف أصبح شكل ليلى نظمي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2019 ::: طيب!!! عندما تستفتون قلوبكم : حسام فتحي ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 16 سبتمبر ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 16 سبتمبر ::: رئيس البرلمان الكويتي يتوجه الى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين ::: انتبه .. 5 أمور شائعة في هذا العصر حث رسول الله على التعوذ منها ::: ليلة مقتل أبو حمزة الإرهابى.. تفاصيل مأمورية الفجر والثأر لشهداء الجيش والشرطة من خلية جلبانة بشمال سيناء ::: مصرع شخص على يد شقيقه في مشاجرة أمام والدهما بمدينة نصر ::: أديب: القصور الرئاسية مكان للحكم وليست ملكا لأحد ::: ورطة في الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري ::: طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب «نقرة خفيفة» ! ::: أضرار الميكرويف .. خطر يهدد صحة الإنسان ويصيب بالسرطان ::: غاز وبنزين وميكنة شركات وبنوك.. 5 لقاءات مهمة لرئيس الوزراء :::

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

+    -
22/05/2019 09:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
قال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ التغييرات البيئية، إن هناك بعض الأعشاب التي تبقي البعوض بعيدًا عن البيت ويُنصح باستخدامها في البيت وزراعتها.
وأوضح فهيم، أن أبرز هذه الأعشاب، إكليل الجبل وهو زهرة تمنع الحشرات بالإضافة إلى أنّ البعوض لا يحب رائحتها، بالإضافة لعشبة الليمون والثوم، والزيوت العطرية، مثل: زيت النعناع، زيت القرنفل، زيت شجرة الشاي، زيت الليمون، ويمكن استخدامها من خلال إضافة ملعقة من نوعين منها في لتر ماء، ورجها، ثمّ رشّها لطرد البعوض.
وأضاف ، أن البعوض أكثر الكائنات والحشرات تسببًا في سقوط ضحايا بشرية وحيوانية، وعلى مدى التاريخ تسبب في قتل العديد من البشر، لأن البعوض يحمل معه الكثير من الأمراض، ومن الممكن أن يحمل الكثير من الأمراض الفتاكة كالملاريا، والحمى الصفراء، والتهاب الدماغ وحمى الضنك، وهذه الأمراض أكثر فتكا بالإنسان.
وأضاف فهيم أن الصيف الحار أو شديد الحرارة ينتج عنه أطوار من البعوض أكثر شراسة وأسرع في الحركة وله قدرة كبيرة على اللدغ، مؤكدا أن نشاط البعوض سيزيد خلال الأيام القادمة؛ بسبب تعرض البلاد لموجة حاره تتخطى فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وسيلاحظ خلال الفترة المقبلة انتشارًا أوسع للناموس العنيد.
المصدر: م.ى

الزيوت  بيئة  يكشف  طريقة أمنه  الناموس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع