×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم ::: الكويت | إحالة 55 مخالفاً إلى الداخلية ::: ارتفاع الإصابات بكورونا المستجد على متن السفينة السياحية قبالة اليابان الى 355 ::: الكويت | تعميم نظام آلى لتوقيع بكافة إدارات البلاد " شرطاً أساسياً لانجاز المعاملات" ::: الكويت | مقترحات جديدة حول آليات الاستقدام والتحويل للعمالة ::: كورونا يهدد بتدمير النمو الاقتصادى العالمى هذا العام ::: قرار جديد من نقابة الموسيقيين ضد محمد رمضان وحسن شاكوش.. تفاصيل ::: بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية بشأن حالة مصاب كورونا في مصر ::: احمِ نفسك فورا.. 7 طرق للوقاية من فيروس كورونا :::

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة وبسيطة للتخلص من الناموس

+    -
22/05/2019 09:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
قال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ التغييرات البيئية، إن هناك بعض الأعشاب التي تبقي البعوض بعيدًا عن البيت ويُنصح باستخدامها في البيت وزراعتها.
وأوضح فهيم، أن أبرز هذه الأعشاب، إكليل الجبل وهو زهرة تمنع الحشرات بالإضافة إلى أنّ البعوض لا يحب رائحتها، بالإضافة لعشبة الليمون والثوم، والزيوت العطرية، مثل: زيت النعناع، زيت القرنفل، زيت شجرة الشاي، زيت الليمون، ويمكن استخدامها من خلال إضافة ملعقة من نوعين منها في لتر ماء، ورجها، ثمّ رشّها لطرد البعوض.
وأضاف ، أن البعوض أكثر الكائنات والحشرات تسببًا في سقوط ضحايا بشرية وحيوانية، وعلى مدى التاريخ تسبب في قتل العديد من البشر، لأن البعوض يحمل معه الكثير من الأمراض، ومن الممكن أن يحمل الكثير من الأمراض الفتاكة كالملاريا، والحمى الصفراء، والتهاب الدماغ وحمى الضنك، وهذه الأمراض أكثر فتكا بالإنسان.
وأضاف فهيم أن الصيف الحار أو شديد الحرارة ينتج عنه أطوار من البعوض أكثر شراسة وأسرع في الحركة وله قدرة كبيرة على اللدغ، مؤكدا أن نشاط البعوض سيزيد خلال الأيام القادمة؛ بسبب تعرض البلاد لموجة حاره تتخطى فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وسيلاحظ خلال الفترة المقبلة انتشارًا أوسع للناموس العنيد.
المصدر: م.ى

الزيوت  بيئة  يكشف  طريقة أمنه  الناموس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع