×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | مشاجرة بين مصريان أسفرت عن "فقع عين" أحدهما ::: حدث اليوم في الكويت.. عودة عصابة البنوك.. هروب سجين.. والشيشة حق مكفول للأفراد ::: أعراض الإصابة بفيروس سي .. في خطوتين إزاى تعرف إنك مصاب بالمرض ::: زلزال يضرب عرش الجزارين.. "كيلو اللحمة ب60 جنيه ::: الإسكندرية مهددة بالاختفاء.. صور وتفاصيل ::: خيانة الأخ والزوجة .. سر مقطع فيديو انتهى بجريمة قابيل وهابيل في الجيزة ::: فنانون انتصروا على السرطان.. مشوار صعب بدأ بالكيماوي وانتهى بالشفاء ::: .فيديو نادر للفنان أحمد زكي يكشف سبب انفصاله عن الفنانة هالة فؤاد ::: بعد خفض المركزي.. خريطة سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بـ21 بنكا ::: توفيق عكاشة: حضروا نفسكم للهلاك النهائي في عام 2020 (فيديو) ::: تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي ::: الكويت | عصابة الأرصدة البنكية تواصل نشاطها بتحديث البيانات و «تُصفِّر» رصيد مواطن سبعيني من 3000 دينار ::: بعد طلب نجله الدعاء .. ماذا يحدث للزعيم عادل امام ؟ ::: غسل الجنابة.. المأثور عن النبي وحكم تأخيره لليوم التالي ::: الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة :::

آه لو لعبت يا زهر .. الأغاني المصرية تسيطر على المظاهرات اللبنانية.. فيديو

آه لو لعبت يا زهر .. الأغاني المصرية تسيطر على المظاهرات اللبنانية.. فيديو

مظاهرات لبنان

+    -
21/10/2019 12:39 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
في ساحات مدينة طرابلس والصور احتشد الملايين من الشعب اللبناني كي يعبروا عن رفضهم للوضع المعيشي والاقتصادي في لبنان مطالبين باقالة الحكومة اللبنانية ومحاسبة المسئولين على سرقة المال العام.
ومعروف عن الشعب اللبناني منذ الحرب الأهلية أنه مهما عصفت به الرياح وتعرض لضغوطات فهو محب للحياة ومؤمن بها، وهذا ما جعل اللبنانيون يرقصون على أنغام أشهر الأغاني المصرية في الميادين، وقال بعض منهم عبر «تويتر»: "بالعطلة بدل ما نسهر في أماكن عامة، نسهر في الميادين ونحمل رسالتنا على اكتافنا»، وسط حالة من البهجة والتفاؤل.
ورقص اللبنانيون على أشهر الاغنيات المصرية منها «انساي» و«مافيا» لمحمد رمضان، واغنية «بشرة خير» لحسين الجسمي، و«اه لو لبعت يا زهر» لـ احمد شيبه و«فاكر لما تقولي هسيبك» لـ فضل شاكر، لتعكس هذه اللافتة مدى الترابط الفني والثقافي بين الشعب المصري واللبناني.
كانت المظاهرات اللبنانية انطلقت قبل 5 أيام في عدد من المناطق بعد إطلاق ضريبة مالية على الواتس اب في لبنان، وهو الامر الذي أثار غضب اللبنانيين بجميع طوائفهم وانتماءاتهم وقرروا القيام بعصيان مدني لحين إقالة الحكومة اللبنانية التي يرأسها سعد الحريري.
وكان عدد من الفنانيين شاركوا في المظاهرات السلمية في لبنان منهم نادين نسيب نجيم، كارمن لبس، جاد شويري، راغب علامة، نادين الراسي، ماغي بو غصن وغيرهم.
 
 
 
 
المصدر: ص.ب

المظاهرات في لبنان  مدينة صور  لبنان  الحريري   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع