×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو| تصفيق حاد فى ختام كلمة السيسي بالقمة البريطانية الأفريقية للاستثمار ::: بحضور الرئيس السيسي ورؤساء العالم | القصه الكامله لاقتحام طائره المجال الجوي ببرلين اثناء انعقاد المؤتمر الدولي وطائرات الشرطه تتدخل ::: الأرصاد الجوية الكويتيه : احذرو .. أمطار الثلاثاء والأربعاء.. وثلوج فجر السبت والأحد ::: رانيا يوسف ترد على سؤال «ماذا لو حملت ابنتك بالخطأ؟» ::: "جري في الشارع عريان".. الزوج يطارد العشيق ::: بالفيديو| على طريقة السيد أحمد إبراهيم.. طبيبة من أسيوط أجبرت سائق قطار على التوقف لإنقاذ رضيع ::: أول رد فعل من الرئيس السيسي فور مقابلته لاردوغان وجها لوجه.. والرئيس التركي غادر المؤتمر فجأة | ا ::: الكويت | سقوط جثة على مركبة مواطنة.. والداخلية تحقق في الواقعة ::: نداء إلى السيد/ مدحت عبدالرحمن .. وجدوا جوازك ::: محامية من طراز نادر .. من هي المصرية مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل ::: اعتقال 50 بائعة هوى.. و21 قواداً تركيا ::: سبب هجرته لأمريكا وعلاقته برأفت الهجان.. 10 معلومات عن "لوسي ابن طنط فكيهة" ::: آسيويون... الموقوفون في إيران على 3 قوارب كويتية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 يناير ::: وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة بالقمة الأفريقية :::

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

+    -
31/08/2019 12:22 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف علي مركز زاهي حواس للمصريات، إن الملكة الشهيرة حتشبسوت ماتت بالسرطان في سن الخمسين من عمرها وكانت مصابة بمرض السكر.
جاء ذلك في محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" بمركز زاهي حواس  للمصريات بالقرية الذكية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.
وأكد "عبد البصير" عظمة المرأة المصرية القديمة وعظمة دورها في المجتمع المصري القديم وسبق المرأة المصرية القديمة نساء العالم كله في تولي الحكم مثلها مثل الرجل، فضلاً عن دورها المهم في المنزل والمعبد وفي القصر الملكي كزوجة ملكية ووصية على الأبناء الصغار حتى يشب الابن الصغير عن الطوق ويتولى الحكم بنفسه.
 وأضاف عبد البصير أن هذه المحاضرات تأتي في دور المركز لنشر الوعي الأثري بين طلاب وطالبات جامعات مصر يأتي من خلال حرص مركز زاهي حواس للمصريات لنشر الوعي الأثري بين طلاب الجامعات.
المصدر: و - د

حتشبسوت   آثار الإسكندرية  حتشبسوت ماتت بالسرطان  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع