×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. اختفاء اسرة كامة في ظروف غامضة بالقليوبية ::: فيديو | استشارى طبي: وفيات حديثي الولادة شوكة فى ظهر الصحة ::: هل تصح صلاة المرأة بالحدائق وهى جالسة حتى يكون أكثر سترًا لها ؟ ::: كفيل يورط عامل مصري بالتوقيع الإجبارى على إيصال أمانة بـ 21 ألف جنيه.. والقوى العاملة تتدخل ::: لعنة الإصابة .. منتخب مصر يفقد جهود محمد صلاح أمام كينيا وجزر القمر ::: كل ما تريد معرفته عن أول أتوبيس كهربائي صنع في مصر ومميزات الأتوبيسات الكهربائية الذكية ::: رفضت الزواج من نجوم الفن..تفاصيل قصة حب هند رستم وطبيب النساء المشهور ::: إسرائيل تغتال بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس.. أبرز المعلومات عن الشهيد القيادي البارز ::: حيوان غريب.. الآثار تكشف تفاصيل الاكتشاف الأثري الجديد ::: نهب ثروات مصر.. مافيا سرية وعصابات ماسونية تهرب كنوز الوطن ::: محمد صلاح يتحدى ليفربول من أجل عيون مصر.. والنادي يرسل فريقا خلفه ::: موجود في كل بيت .. علاج طبيعي ينهي السرطان للابد ويحميك من الازمات القلبيه .. مفعوله كالسحر ::: بشرى سارة.. التموين تخفًض أسعار السلع الغذائية ببطاقات التموين .. تعرف على الأسعار الجديدة ::: السفير طارق القوني وحرمه يحضرون فعاليات مهرجان السلام بالكويت ::: بالصور ..أول أتوبيس كهربائى صنع فى مصر :::

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

آثار الإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان

+    -
31/08/2019 12:22 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف علي مركز زاهي حواس للمصريات، إن الملكة الشهيرة حتشبسوت ماتت بالسرطان في سن الخمسين من عمرها وكانت مصابة بمرض السكر.
جاء ذلك في محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" بمركز زاهي حواس  للمصريات بالقرية الذكية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.
وأكد "عبد البصير" عظمة المرأة المصرية القديمة وعظمة دورها في المجتمع المصري القديم وسبق المرأة المصرية القديمة نساء العالم كله في تولي الحكم مثلها مثل الرجل، فضلاً عن دورها المهم في المنزل والمعبد وفي القصر الملكي كزوجة ملكية ووصية على الأبناء الصغار حتى يشب الابن الصغير عن الطوق ويتولى الحكم بنفسه.
 وأضاف عبد البصير أن هذه المحاضرات تأتي في دور المركز لنشر الوعي الأثري بين طلاب وطالبات جامعات مصر يأتي من خلال حرص مركز زاهي حواس للمصريات لنشر الوعي الأثري بين طلاب الجامعات.
المصدر: و - د

حتشبسوت   آثار الإسكندرية  حتشبسوت ماتت بالسرطان  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع