في تصريح خاص لـ (موقع مصريون في الكويت www.egkw.com) صرحت المستشار الثقافي المصري في الكويت د. منى ربيع بسطاوي  بأن آخر يوم لتقديم الطلبات لالتحاق الطلبة المصريين بمدرسة السفارة المصرية هو يوم الخميس القادم الموافق 22 سبتمبر 2011 وذلك بعد أن تقدم إلى المدرسة عدد كبير من الطلبة وحرصاً على عدم تكدس الطلبة قرر المكتب الثقافي غلق باب القبول في المدرسة مراعاة لكثافة الفصول.
واضافت د. بسطاوي أن الدراسة ستبدأ في المدرسة ابتداء من يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر وهي المرة الأولى التي تبدأ فيها الدراسة مبكراً حتى تكون هناك فترة أطول لدراسة المنهج، والمدرسة المقرر الدراسة بها مدرسة ثانوية جابر الأحمد الصباح بنين - الجابرية - خلف مستشفى هادي . والزي المدرسي للطالبات هو مريلة وردي - لبنات الابتدائي ، ومريلة زرقاء لبنات الاعدادي والثانوي، أما للطلبة البنين فالزي الموحد وهو قميص أبيض وبنطلون رمادي وذلك تيسيراً على أولياء الأمور. والدرسة تبدأ من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساءً وهذا بزيادة ساعة إضافية حتى تزيد ساعات الدراسة.
وأضافت أنه سيتم عقد اجتماع غداً لأعضاء هيئة التدريس الذي عملوا في المدرسة العام الماضي سيتم خلاله وضع خطة العمل للمدرسة، وعلى جميع أعضاء هيئة التدريس الالتزام بها وهناك أيضاً مجموعة جديدة سيتم اختيارها من المدرسين الأكفاء حتى تتلافى المدرسة أي أوجه قصور تعوق الحركة التعليمية فيها، واجتماع أولياء الأمور سيكون بعد الدراسة بأسبوعين وسيتم اخطارهم عن طريق الطلبة في المدرسة بالموعد المحدد لاختيار مجلس الأباء وطرح المشكلات وسبل الحل لها.
وشكرت د. بسطاوي الجانب الكويتي على تعاونه مع المكتب الثقافي وعلى تخصيصه المدرسة للطلبة المصريين وتعاونه في حل مشكلات الطلبة المصريين في الكويت.
وفي النهاية تمنت المستشار الثقافي المصري د. منى بسطاوي للطلبة والأولياء الأمور عاماً دراسياً موفقاً ومكللاً بالنجاح للجميع إن شاء الله.