اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة (اير كايرو) الطيار إيهاب عبدالرحيم الطحطاوي عن انطلاق رحلات الشركة من والى الكويت وعدد من المطارات المصرية كطيران منخفض التكاليف في رحلة اسبوعية منتظمة كل يوم خميس.

   وقال الطحطاوي أثناء زيارته الحالية للكويت ان الشركة ستسير رحلة اسبوعية من الكويت الى المطارات المصرية المختلفة والعكس مشيرا الى ان رحلة الشركة الاولي تمت بنجاح الاسبوع الماضي وانطلقت من مطار سوهاج المصرية الى مطار الكويت وبالعكس.

   واشاد الطحطاوي بالطيران المدني في الكويت مؤكدا حرص شركته على الايفاء بالتزاماتها امام الطيران المدني وبما يتفق وعمق العلاقات المصرية الكويتية التي تضرب بجذورها في التاريخ وهو ما جعل (اير كايرو) تنطلق عربيا من الكويت.

   واوضح ان (اير كايرو) لديها خطة للتوسع في بلدان أخرى وان جولته سوف تشمل دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مبينا ان الشركة سوف تقدم خدمات متميزة تبدأ من السعر المنافس جدا للشركات منخفضة التكاليف الاخرى مرورا بتقديم وجبات للركاب يشملها سعر التذكرة والزيادة في الوزن والمعاملة الحميمية والانضباط في مواعيد الطيران.

   ولفت الى ان (اير كايرو) تتمتع بسجل ناصح البياض فيما يتعلق بالسلامة الجوية وانها ولله الحمد لم تتعرض لاي حوادث منذ تأسيسها في العام 2003 مشيرا الى ان الشركة لديها الان نهج جديد وسوف تقدم الطيران باسعار مخفضة في الدول العربية بعد أن حققت التميز في عملها كشركة متخصصة في الطيران العارض والشحن الجوي من والى دول اوروبا.

   وبين ان الشركة تعمل حاليا بين الكويت وعدد من المطارات المصرية هي سوهاج واسيوط وقريبا مرسى علم وشرم الشيخ والغردقة وطابا وبعد تجديد صالة رقم 2 بمطار القاهرة سيكون ل (اير كايرو) حظا وفيرا في هذا المطار.

   والمح الطحطاوي الى ان التنافس الشريف بين شركات الطيران يصب في صالح الراكب لافتا الى ان الوكيل العام لشركته في الكويت هي احدى اقوى الشركات العاملة في السوق المحلية وهي شركة المانع للسفريات وانه سيتم تدشين مقر (اير كايرو) في مجمع مهاتير بالفروانية بعد شهر من الان.

   واشار الى ان اسعار وقود الطائرات في الوقت الحالي مرتفعة جدا في اشارة الى ارتفاع اسعار النفط في السوق العالمية موضحا ان تكلفة الوقود تستهلك حاليا ما يعادل 40 في المئة من مصاريف تشغيل شركات الطيران وهي اكبر التحديات لهذه الشركات.

   وذكر ان (اير كايرو) ولكونها شركة مساهمة مصرية تمتلكها مؤسسات كبرى فهي تتحمل الصدمات والازمات العالمية بخلاف الشركات الاخرى التي عصفت الازمة المالية العالمية بمعظمها واضطرت الى الاغلاق لكن شركته تجاوزتها بسهولة.

   يذكر ان شركة (اير كايرو) هي شركة مساهمة مصرية تمتلك فيها شركة مصر للطيران حصة 60 في المئة في حين يمتلك كل من البنك الاهلي المصري وبنك مصر حصة 20 في المئة وتأسست عام 2003 بغرض نقل الركاب فيما يعرف بالطيران العارض بين مصر ودول اوروبا والشحن الجوي.

وتمتلك الشركة حاليا بالكامل 4 طائرات ايرباص 320 جديدة تسلمتها في 2007 وهي شركة مستوفاة لجميع التشريعات الدولية في الطيران ويعمل بها 230 موظفا ما بين طيار ومهندس واداري وطاقم الضيافة ويبلغ رأس مالها المرخص به 500 مليون جنيه مصري وراس مالها المصدر 400 مليون جنيه وتعتبر (اير كايرو) هي ذراع (مصر للطيران) في الطيران العارض.